السبت، 16 مايو 2009

محام مصري يطالب بوقف بث قناة العالم الإيرانية بسبب سوء سلوكها

محام مصري يطالب بوقف بث قناة العالم الإيرانية بسبب سوء سلوكها

أضيف في :15 - 5 - 2009

مفكرة الإسلام: رفع الدكتور سمير صبري المحامي دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري، دعا فيها لوقف بث قناة "العالم" الفضائية الإيرانية من القمر الصناعي المصري "نايل سات"، وإلغاء ترخيص بثها.


وأوضح الدكتور صبري أن هذا الطلب سببه قيام هذه القناة الإيرانية بالسخرية والتحريض والتهجم على الرموز المصرية والرئيس حسني مبارك، وإهانة الساسة المصريين والحكومة المصرية ورجال القضاء المصري وعلى رأسهم النائب العام المستشار عبد المجيد محمود.


وقال صبري: "القناة شنت مؤخرًا حملة وهجومًا حادًا، بإيعاز من طهران، وحرضت على إحداث انقلاب في مصر ضد النظام، واختصت النائب العام بهجومها حيث نشرت على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت مقالاً مجهول المصدر ادعى أن المستشار عبد المجيد محمود اتهم حزب الله ظلمًا بالتخطيط لشن عمليات عدائية على الأراضي المصرية، وأنه قام بذلك هروبًا من اتهام الحكومة المصرية بالمساعدة في حصار غزة".


اتهامات بحق النائب العام المصري


وأضاف المحامي المصري: "المقال تضمن كذلك اتهامات ظالمة ومجحفة بحق النائب العام منها أنه يحاول التأثير في الانتخابات البرلمانية في لبنان لصالح التكتلات السياسية اللبنانية المناوئة لحزب الله، فضلا عن إساءته للقضاء المصري ككل وتشكيكه في حياديته ونزاهته المعروفين عالميًا".


وأردف سمير صبري: "تطاول القناة الإيرانية على مصر ورموزها وقضائها يؤدى إلى إحداث فرقة بين صفوف الشعب المصري، وتفكك ترابطه حيث يشكك الشعب في عدالة القضاء المصري ونزاهته، وذلك بالتشكيك في صحة التحقيقات التي تجرى بإشراف النائب العام المستشار عبد المجيد محمود في قضية خلية حزب الله الإرهابية المقبوض على عناصرها حاليا".


وشدد على أن مسلك القناة يخالف ميثاق الشرف الإعلامي والمواثيق الدولية وقوانين البث الفضائي، بما يتعين معه وقف بث القناة وإغلاقها.

ليست هناك تعليقات: