السبت، 16 مايو 2009

30000 اعتنق الاسلام في سويسرا

30000 اعتنق الاسلام في سويسرا

  30000حول المراه في سويسرا قد اعتنق الاسلام ، ووفقا لتقرير صدر مؤخرا من قبل منظمة المراه المسلمه.
في حديث مع سويس انفو ، مونيكا نور sammour - wüst ، واحد من هذه ان تكون قد جعلت التبديل ، ويتحدث عن المعتقدات ولها حياتها بوصفها مسلمة في سويسرا.


ورغم ان اثيرت بروتستانتي ، ويبلغ من العمر 35 عاما نور sammour - wüst تشعر انها كانت دائما ومسلم.


وقالت انها اعتنق الاسلام قبل أكثر من عقد مضى ، ويتطلع الى العودة الى الحدث في مدرسة الأحد كما بشيرا وهذا هو التغيير القادمة.


"المعلم قال لنا ان الله يرى ويسمع كل شيء ، ولكنه ارسل ابنه يسوع كوسيط الى العالم" ، وقالت انها تذكر.
"ذهبت الى البيت وقلت لأمي انه اذا كان الله يسمع ويرى كل شيء ، ولست بحاجة الى وسيط".


"والان ، ومسلم ، اذا كان للمساعدة وأنا أصلي ، انا اصلي بشكل مباشر ،" ويقول نور sammour - wüst. "الاتصال المباشر مع الله هي عقيده اساسية في الاسلام".


الخوف من الموت
فى عام 1991 فى سن ال 22 ، التقت وقالت ان اول زوج متزوج ، لبناني.


"وخلال ذلك الوقت كنت دائما سؤال نفسي اسءله ، ولا سيما ازاء الموت. ولم أجد الاجابات سعيت في المسيحيه -- هناك ، والموت هو موضوعا محرما ".


زوجها ، ومن ناحية اخرى ، كانت تعيش من خلال الحرب ، لم يفهم الغربية الخوف من الموت -- على الرغم من أمثالها ، وكان 22 فقط.


"بالنسبة الىه ، كل شيء كان واضحا ، لأن الموت في الاسلام واضحة المعالم" ، واضافت :.
"لقد بدات لمعرفة المزيد عن الاسلام ، وعند نقطة واحدة فجاه كنت اعرف. سبق لي ان يعتقد في الله ، الانبياء ، والملائكة ، في الاقدار ، في القيامة. انا مسلم بالفعل ، انا فقط لم تتحقق. الأول رسميا في عام 1992 تحول ".
هي الاولى بعد وفاة زوجها في حادث سيارة ، نور sammour - متزوج wüst -- مرة اخرى الى خلاف لبناني. ولكن بعد ست سنوات وهي مطلقة.


الاسرة المسلمه
الآن ام وحيدة ، وهي رفع ابنها وابنتان ليسوا من المسلمين.


"انا المسؤول عنها -- دينيا أيضا -- ان يتم 18 عاما ،" تقول. "اننا نعيش في المنزل وممارسة الإسلام ، ويقبل الاطفال. اظن انها عادية بالنسبة لهم. "


وينبغي ان احد اطفالها ، لم تعد تريد ان تفعل اي شيء مع الدين الاسلامي؟


"بلدي يرغب معظم بعاطفه الله ان هذا الامر لا يحدث. وسيكون فظيعه بالنسبة لي ، لي لأن الإسلام هو أسلوب حياة. انها ليست مثل القميص لكم ببساطة ان التغيير ".


ومع ذلك ، ترى انها والدين والمعتقد ولا يمكن فرضه على أحد. "اذا كان ، في اسوأ الحالات ، فإن الطفل الذي لم تعد تريد ان تفعل شيئا مع الاسلام ، ثم عند بلوغ سن الرشد له أو لها ان تتحمل المسؤولية عن هذا القرار."
ليست استثناء


ما قبل مشترك هو ان المراه المسلمه تجلس في البيت وليس مسموحا لهم العودة في الجمهور. نور sammour - wüst ، ويؤدي من نشط في الحياة ، وقالت انها تنفي هو استثناء لانها هي التي السويسريه.
"في زمن النبي محمد ، من 1400 عام ، كانت المراه نشطة سياسيا وفكريا. مفهوم محدد للمنزل المراه مرتبطة الموقد هو الابويه ، ليست دينية ".


ووفقا لنور sammour - wüst ، للمرأة المسلمه في سويسرا كثيرا ما تشكو من انها تواجه مشاكل اكثر مما السويسريه من النظراء وقد اعتنق الاسلام.


وقالت انها تضع الكثير من هذا نزولا الى الفشل في تعلم اللغة.


"انهم على الاطلاق ان نتعلم اللغة الالمانيه" ، واضافت :. "النبي محمد وقال ايضا انه عندما كنت تعيش في مكان ما ، ان تعلم لغة شعب يتكلم حتى تتمكن من التواصل."


"في رأيي ، اذا كانت المراه المسلمه تعيش في سويسرا ، ينبغي ان يكونوا قادرين على التكلم بلغة. اذا كانت نتعلم اللغة الالمانيه ، ومناقشات بناءة ويمكن ان يتم. "


سويس انفو ، جان ميشيل Berthoud


http://www.swissinfo.org/eng/index.h...07&sid=5416761   

ليست هناك تعليقات: