الاثنين، 18 مايو 2009

العثور على عملات ورقية تروج لـ حزب الله بين المصريين

العثور على عملات ورقية تروج لـ حزب الله بين المصريين

أضيف في :18 - 5 - 2009

المصريون /أحال الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب إلى لجنة الأمن القومي بالمجلس، بيانا عاجلا للنائب الوفدي محمد مصطفى شردي، يتهم فيه "حزب الله" اللبناني بمحاولة نشر المذهب الشيعي في مصر، بعد اكتشاف عملات ورقية يتداولها المصريون تحمل عبارات دعاية للحزب الشيعي، الذي تجري السلطات المصرية تحقيقات حاليا، بتهمة تأسيسه خلية مسلحة في مصر.


وقال شردي "أنا أتحدث عن قضية أمن قومي..

في بورسعيد اكتشفنا وجود عملات وأوراق نقدية مصرية مختومة بدعاية لحزب الله الشيعي اللبناني، مكتوبا عليها "حزب الله أهل البيت حبل الله"، وهو ما تظهره الصورة المرفقة للخبر.


وأضاف "هناك خطة تتعرض لها مصر وهي إدخال المذهب الشيعي إلى أرض السنة..

عملات وأوراق نقدية من فئة الجنيه والخمسة جنيه والعشرة جنيه يتم تداولها في أيدي البسطاء مكتوب عليها شعارات شيعية دينية".

وصاح شردي: "حزب الله خرج من محاولات اللعب السياسي بتشكيل مجموعات هدفها غزو مصر لضرب المذهب السني، والدعوة إلى المذهب الشيعي ويقوم بتوزيع أموال على الناس مختوم عليها شعارات شيعية"!.


وختم النائب الوفدي قائلا: "مش عايزين حد يقف ويدافع عن حزب الله ونصر الله ويقول دول زعماء سياسة وبيحاربوا إسرائيل وبتوع مقاومة.

وما أقوله بلاغ لأجهزة الأمن القومي وللأمن المصري والمخابرات"، وعلى إثر ذلك قرر سرور إحالة هذا البيان إلى لجنة الدفاع والأمن القومي.


وأعلنت مصر الشهر الماضي القبض على خلية يتزعمها اللبناني سامي شهاب، وتضم جنسيات مصرية وفلسطينية وسودانية، وقد اعترف الأمين العام للحزب حسن نصر الله بالمسئولية عن تشكيلها.

قائلا إنها كانت تقوم على إمداد الفلسطينيين في قطاع غزة بالمساعدات اللوجيستية.


لكن السلطات المصرية، قالت إن هذه الخلية كانت تخطط لزعزعة الأمن القومي المصري، عبر تنفيذ اعتداءات داخل الأراضي المصرية،

واستهداف السفن الأجنبية المارة من قناة السويس، حيث اتهمت زعيم الخلية بأنه كان يخطط لاستئجار فيلا بالقرب من المجرى الملاحي.

ليست هناك تعليقات: