الاثنين، 11 مايو 2009

خــُمس الأمريكيين يعتقدون أن الكتاب المقدس يضم خرافات وأساطير

 
خــُمس الأمريكيين يعتقدون أن الكتاب المقدس يضم خرافات وأساطير

  كتب   نيوجيرسي ـ أمريكا إن أرابيك    ٢٨/ ٥/ ٢٠٠٧

خمس الأمريكيين تقريبا يعتقدون أن الكتاب المقدس يضم خرافات وأكاذيب وأساطير مع بعض الوصايا الأخلاقية التي سجلها البشر، وذلك حسب استطلاع للرأي في الولايات المتحدة، فيما يعتقد الثلث فقط أن الكتاب المقدس هو «الكلام الفعلي للرب»، والذي ينبغي أن يفهم «بشكل حرفي».


لكن الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة جالوب المتخصصة في استطلاعات الرأي، كشف أن أغلبية الأمريكيين يعتقدون أن الكتاب المقدس كلام الله، لكنهم لا يعتقدون أنه صحيح بشكل حرفي، أو أنه يجب أخذ كل ما فيه بشكل حرفي.


كما أظهرت النتائج وجود علاقة قوية بين التعليم والاعتقاد في حرفية الكتاب المقدس، حيث كان هذا الاعتقاد أقل انتشارا بين الأشخاص الذين درسوا في الجامعة.

 وتقول النتائج إن حوالي ثلث الأمريكيين يعتقدون اليوم أن الكتاب المقدس دقيق تماما وأنه يجب أخذه بحرفيته، في حين يعتقد حوالي خمس الأمريكيين أن الكتاب المقدس هو كتاب يضم أكاذيب وأساطير قديمة وأجزاء من التاريخ قام البشر بتسجيلها، في حين يعتقد الباقون أنه كتاب جاء عن طريق الوحي من الله، لكنه لا ينبغي أخذه بحرفيته.


وقالت مؤسسة جالوب إن هذه النتائج تشير إلي أن آراء الأمريكيين بشأن الكتاب المقدس لم تتغير بشكل كبير خلال ١٦ عاما حيث تراوحت نسبة من يقولون إن الكتاب المقدس هو كلمة الرب الفعلية والحرفية بين ٢٧% و٣٥% خلال هذه الفترة.


وتشير النتائج إلي أن هؤلاء الذين عرفوا أنفسهم بأنهم بروتستانت أو مسيحيين غير كاثوليك أكثر ميلا للاعتقاد بأن الكتاب المقدس هو كلمة الرب الحرفية، أكثر من الكاثوليك.

ليست هناك تعليقات: