الثلاثاء، 28 أبريل 2009

حرب الفضائيات القبطية تشتعل البابا شنودة يطلق فضائية جديدة في ذكرى تنصيبه

حرب الفضائيات القبطية تشتعل البابا شنودة يطلق فضائية جديدة في ذكرى تنصيبه
ردًا على انطلاق فضائية ماكسيموس
 
 البابا شنودة يطلق فضائية جديدة في ذكرى تنصيبه ردًا على انطلاق فضائية ماكسيموس في مايو
كتب حسام حبيب (المصريون): : بتاريخ 11 - 4 - 2009
 
أعلن البابا شنودة الثالث، بطريرك الكرازة المرقسية، عن إطلاق قناة خاصة بالكنيسة الأرثوذكسية في ذكرى جلوسه الـ 35 على الكرسي البابوي.
 
 من أجل التصدي للأنبا ماكسيموس، رئيس أساقفة مجمع "القديس أثناسيوس الرسولي"، والذي أعلن البدء في بث قناته "الراعي الصالح" من مصر، في مايو القادم بعد نجاحها بأوروبا.

وقال البابا إن عبارة "الخالص موجود" ستكون شعار القناة الجديدة، مشددًا على أنها ستهتم بالشأن العام، وليس الأرثوذكسي فقط، كما ستتابع بعض القضايا التي تهم المواطن المصري كالبطالة وطرق مواجهتها، فضلاً عن السعي لإيجاد فرص عمل لكل الشباب القبطي بغض النظر عن عقائدهم.

وأشار إلى أن القضايا الروحية والأحوال الشخصية للأقباط من زواج وطلاق وغيرها ستكون على رأس أولويات القناة المزمع تدشينها، لافتًا إلى أنها لن تقترب من العقائد الأخرى.

وبالنسبة لخريطتها البرامجية، ستقوم القناة القبطية الجديدة بنقل "القداسات الإلهية" على الهواء مباشرة، كما سيقوم الأنبا موسى، أسقف عام الشباب، بتقديم برنامج يخص قضايا الشباب على شاشتها، وفيما يتعلق بالتمويل.
 
 ستعتمد القناة على تبرعات رجال أعمال أقباط ، كثروت باسيلي بقطر، رئيس مجلس إدارة شركة آمون للأدوية سابقًا، ونجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم.

وستكون إدارة القناة الجديدة تابعة لمكتب البابا مباشرة، وتحت إشراف الأنبا يؤانس أسقف الخدمات، وسكرتير شنودة الخاص، كما سيتم تخصيص بعض الاستوديوهات لها فى مطرانية "شبرا الخيمة"، وسط محاولات لبثها عبر القمر الصناعي المصري، بدلاً من القمر الأوروبي.

وكان البابا شنودة قد طالب وزارة الإعلام في عام 2003 بتخصيص قناة تلفزيونية للكنيسة الوطنية على القمر الصناعي المصري، إلا أن طلبه قوبل بالرفض من صفوت الشريف، وزير الإعلام حينها.

وتمتلك الكنيسة الأرثوذكسية قنوات "ctv، وsit7، وأغابى"، إلا أن البابا شنودة طلب إنشاء قناة خاصة بالكنيسة للتصدى لماكسيموس الذي أكد أن قناة "الراعي الصالح" ستصل إلى كل بيت مسيحي بالوطن العربي، ومن خلالها سيعلم الجميع مبادئ كنيسته ودعوته، مضيفًا: كنيستي اكتسبت شرعيتها من عدد المنضمين لها.
 
 والذي يتزايد يومياً فى جميع المحافظات، خاصة التى توجد بها أبراشيات تابعة لنا".

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=62579

ليست هناك تعليقات: