الأحد، 26 أبريل 2009

البابا شنودة في رحلة علاجية خارجية هي الثالثة خلال أقل من أربعة شهور

البابا شنودة في رحلة علاجية خارجية هي الثالثة خلال أقل من أربعة شهور

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=40379&Page=1
يغادر البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية القاهرة فجر غد الخميس متوجهًا إلى الولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية بعد تدهور حالته الصحية مجددًا.

وهي ثالثة رحلة علاجية يقوم بها البابا خلال أقل من أربعة شهور، بعد أن عاودته الآلام بشدة في الكلى، وذلك بعد أن أجرى في يوليو وأغسطس الماضيين فحوصات طبية بمستشفى كليفلاند بولاية أوهايو، واعترف على إثر عودته بإصابته بفشل كلوي.

وأجرت الكنيسة اتصالات بالآباء الأساقفة وأعضاء المجمع المقدس لتوديع البابا، الذي سيرافقه فريق طبي فجر يوم الخميس، بعد أن أصر البابا على إلقاء درسه ليلة الأربعاء على ألا يطيل مدة الدرس لمدة نصف ساعة.

وتسود حالة من القلق الشديد داخل الكنيسة نتيجة تدهور صحة البابا البالغ من العمر 84 عامًا، وأثار مخاوف قوية من دخوله في أزمة عميقة من شأنها أن تؤثر على مباشرة مهامه داخل الكنيسة التي شهدت العديد من الانقسامات خلال الفترة الماضية.

ويرجع مرض البابا شنودة إلى سنوات طويلة منذ كان راهبا في دير السريان خلال الفترة من عام 1954 إلى 1961 نتيجة إصراره على العزلة وإقامته في مغارة ضيقة خارج الدير والنوم على الزلط والرمل، وتأدية تدريبات قاسية للسجود أثناء الصلاة.

وسبق للبابا السفر لألمانيا لعلاج فقرات عموده الفقري في عام 2003 إلا أنه يرفض إجراء عمليات جراحية مفضلاً إجراء علاج طبيعي بسبب تقدمه في السن.

وفي عام 2004 توجه البابا إلى الولايات المتحدة وأجرى جراحة ناجحة في عينيه اليمنى وبعدها بشهر أجرى جراحه أخرى في العين اليمنى إثر إصابته بمياه زرقاء في العينين.
وفي أواخر صيف 2005.

أجرى جراحة في عينه نتيجة إصابته بمياه بيضاء، وذلك بعد أن كانت تأجلت كثيرًا لأسباب سياسية، حتى أن البابا اضطر أن يعود لمصر بعد فترة الفحوص وقبل إجراء العملية للمشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية وإعلان تأييده للرئيس مبارك.

كما أجرى سلسلة فحوص طبية شاملة في مصر في صيف العام الماضي في إحدى مراكز الأشعة المتخصصة، لكن النتائج أظهرت سلامته ولم تشر لأي تخوف، لكنه اضطر لاحقًا بإجراء العملية الجراحية في العمود الفقري منعا لحدوث مضاعفات.

كما ظهرت عليه منذ سنوات علامات الإصابة بمرض الهربس وهو مرض يحتاج لقدرة أكثر على التحمل ومتابعة طبية بالغة، وله ثلاثة أنواع أحداها خطيرة جدا تصيب المريض بفقدان الذاكرة تماما، ونوعان يمكن علاجهما والسيطرة عليهما وإحداهما هي التي أصابت البابا وهى العصب الناري.

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=40379&Page=1

مرض الهربز زوستر لا يصيب الا الشواذ

--

--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
Google‏ مجموعة "al3wasem · العواصم من القواصم".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى al3wasem2@googlegroups.com
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى al3wasem@yahoogroups.com
للاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى al3wasem2-subscribe@googlegroups.com
للالغاءء للاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى al3wasem2-unsubscribe@googlegroups.com
الرجاء زيارة المجموعة على  http://groups.google.com.sa/group/al3wasem2?hl=ar
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

ليست هناك تعليقات: