الخميس، 23 أبريل 2009

إغلاق 20 شركة بمصر لتسفير العمالة واستدعاء 12 شابا سافروا للبنان

 

إغلاق 20 شركة بمصر لتسفير العمالة واستدعاء 12 شابا سافروا للبنان

أضيف في :22 - 4 - 2009

شنت أجهزة الأمن، حملة اعتقالات شملت 20 شركة تسفير بمحافظات مصر، وأغلقت عددا من شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، وقررت مراجعة عقود عمل المصريين الذين تم تسفيرهم للعمل بالدول العربية خاصة لبنان والعراق.
جاءت تلك الإجراءات بعد اعتراف أحد المتهمين في قضية خلية "حزب الله" في تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في مصر بأنهم حاولوا مساعدة شباب مصريين للسفر إلى لبنان للتدريب العسكري هناك في معسكرات "حزب الله".
وكان المتهم ناصر أبو عمرة اعترف في التحقيقات بأنه "حاول" تسفير مصريين إلي لبنان لتلقي تدريبات هناك ثم العودة إلي فلسطين وليس مصر، وعلى إثر ذلك شنت وزارة الداخلية حملة على شركات السياحة وشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج.
وكلف اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية اللواءين عبد الرحيم القناوي وعدلي فايد مدير مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة بمراجعة تراخيص شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج وعدد المصريين العاملين بلبنان وسوريا والعراق.
وأكد مصدر قضائي لـ "المصريون" أنه جاري استدعاء 12 شابا مصريا كانوا يعملون بلبنان وسافروا عن طريق شركات يشتبه في علاقتها بـ "حزب الله"، قامت بتقديم عقود مزورة لوزارة الخارجية لتمكينهم من السفر إلى لبنان لتلقي التدريبات هناك.
ومن بين هؤلاء الشباب اثنان سبق اعتقالهما بالعراق على يد قوات الاحتلال الأمريكي قبل إعدام صدام حسين، بسبب محاولتهم تهريبه من محبسه بمساعدة جنديين أمريكيين كانا مكلفين بحراسة الرئيس السابق قبل إعدامه في نهاية 2006.
وأضاف المصدر أن أصحاب الشركات التي قامت بتسفير هؤلاء الشباب تم التحفظ عليهم لحين انتهاء التحقيقات معهم وإذا ثبت براءتهم سيتم إخلاء سبيلهم من سرايا النيابة.
وتحتفظ "المصريون" بأسماء الشركات والتي توجد مقارها في الإسكندرية وكوم أومبو بأسوان ومصر الجديدة ومدينة نصر والمهندسين والمنصورة وشمال سيناء وكفر الشيخ والمنيا والفيوم ودمياط وبورسعيد.

المصدر: المصريون

 
 
 
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات: