السبت، 28 أغسطس 2010

اللاكر فى قناة المستقلة رجل دين شيعي بارز يقول الولاية والإمامة ليست من أصول الدين والأئمة لا يعلمون الغيب

 

فى قناة المستقلة رجل دين شيعي بارز يقول الولاية والإمامة ليست من أصول الدين والأئمة لا يعلمون الغيب

أضيف في :24-8-2010
http://www.dd-sunnah.net/images/Image/ed95461b85096fb3b4322a9dca8db491.jpg

شبكة الدفاع عن السنة / أنكر رجل الدين الشيعي السيد علي الأمين نظرية "الولاية " لأئمة أهل البيت التي قال بها عدد من علماء الشيعة الإثني عشرية قديما وحديثا،

وأنكر علم الأئمة بالغيب وتصرفهم في الريح والسحاب،

واستدل على ذلك بالقرآن الكريم والسنة النبوية وأقوال الإمام جعفر الصادق. وقال رجل الدين اللبناني علي الأمين والذي وافقه السيد حسين المؤيد على أن "الإمامة" ليست أصلا من أصول الدين

وأن صفة "المؤمن" ليست خاصة بمن يؤمن بالإمامة. وطالب برفض هذه المعتقدات ودعا مقلدي المرجع علي السيستاني برفضها وعدم تقليده فيها، مشددا على أنه لا تقليد في مسائل العقيدة.

ويأتي هذا الموقف من الإمامة معارض تماما للآراء الواردة من المرجع الديني للشيعة السيد علي السيستاني ، الذي يرى "أن الأئمة من ولد علي رضي الله عنه أحد عشر إماما كلهم معصومون وأن الذي لا يعتقد بإمامة أحدهم على حد الشرك بالله، وأن من يموت ولا يعرف إمام زمانه يموت ميتة جاهلية ويكون من الهالكين الخالدين في جهنم".

حيث يورد موقع الأبحاث العقائدية التابع للسيستاني :

" من لم يؤمن بالإمامة هو شخص جاهلي، أي على الحالة التي كانت قبل الإسلام"، وإذا مات "يكون ميتا على جاهلية كأن لم يؤمن بالله ورسوله".

ويرى أنها من أسس الدين

"الإمامة ترتقي أكثر لأن تكون من أساسيات الدين كالتوحيد والنبوة، فكما أن من لم يؤمن بالله وأو النبي (صلى الله عليه وسلم) لا يكون مؤمنا كذلك من لا يؤمن بالإمامة".

 وتعتبر الإمامة من أهم أصول الدين لدى معظم أتباع المذهب الشيعي ، وأبرز نقاط الاختلاف مع بقية المذاهب الإسلامية ،

ويأتي هذا التراجع الذي بثته قناة المستقلة عبر الحلقة العاشرة من برنامج "الحوار الصريح بعد التراويح" ، تقدما تحرزه القناة في سبيل برنامجها الذي يسعى للتقريب بين المذاهب الإسلامية .

وذكر محمد الهاشمي مدير قناة المستقلة

 " أن أحد علماء المذهب في السعودية قال له بصريح العبارة أنه كلف لجنة لمراجعة أحقية علي رضي الله عنه بخلافة الرسول صلى الله عليه وسلم في جميع كتب الشيعة ، ولم يجد دليلا قطعيا يؤكد أحقيته بالخلافة

 " وقال الهاشمي "

طلبت من هذا المرجع البارز الخروج في البرنامج وإعلان هذا الأمر إلا أنه قال: لو أعلنت ذلك لخسرت اتباعي ، ولن يبقى معي أحد " .

 

الوئام

الرابط

http://www.dd-sunnah.net/news/view/action/view/id/3384/

 

 

ليست هناك تعليقات: