السبت، 18 سبتمبر 2010

صحيفة اليوم السابع تتورط في المشاركة في إنتاج وتسويق فيديو "كاميليا شحاتة" بالتنسيق مع قيادة أمنية

 

 

مفاجأة من العيار الثقيل كشف عنها تقرير صحفي .. صحيفة "اليوم السابع" تتورط في المشاركة في إنتاج وتسويق فيديو "كاميليا شحاتة" بالتنسيق مع قيادة أمنية

 

http://www.almesryoon.com/images/%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A75454A.jpgكتب : أحمد سعد البحيري (المصريون)   |  17-09-2010 21:41

في مفاجأة من العيار الثقيل كشف تقرير صحفي عن تورط صحيفة "اليوم السابع" في عملية انتاج وإخراج شريط الفيديو المنسوب إلى "كاميليا شحاتة" بالتعاون مع قيادة أمنية ومسؤول رفيع بالحزب الوطني من الأقباط..

 

 وكان الزميل محمد الباز المحرر في صحيفة الفجر الأسبوعية قد نشر تقريرا أمس الجمعة في الصحيفة أكد فيه على أن فيديو كاميليا تم إنتاجه في إحدى الكنائس القريبة من منطقة "عين شمس" حيث مقر بيت التكريس الذي تعتقل فيه "كاميليا" ..

 

وأكد في تقريره أن عملية إنتاج الفيلم تمت تحت إشراف لجنة ثلاثية مكونة من مندوب مؤسسة أمنية سيادية عليا ، وقيادة سياسية مسيحية رفيعة مقربة من الكنيسة إضافة إلى صحيفة اليوم السابع من خلال محررها "جمال جرجس مزاحم" ..

 

 وهو الذي حمل الشريط فور إنتاجه وإجراء التعديلات عليه ونشره على موقع صحيفة اليوم السابع ، حيث كان الموقع الوحيد الذي نشر الشريط ونقله عنه مواقع أقباط المهجر.

وتكشف الواقعة عن تداخلات خطيرة بين الرسالة المهنية لبعض الصحف الخاصة القريبة من رجال أعمال أقباط وبين العمل لحساب مشروعات وخطط كنسية بما يسيء إلى العمل الصحفي ويصمه بالتورط في نشاط طائفي غير لائق وفي قضايا لها حساسية خاصة عند الرأي العام .

وكان التقرير قد أكد جميع ما نشرته صحيفة المصريون من وجود ضغوط أمنية وسياسية كبيرة على البابا شنودة قبل العيد من أجل إصدار شريط أو عمل شيء يخفف الاحتقان في الشارع وسط تهديدات بتظاهرات مليونية من قبل ناشطين مسلمين غاضبين من اختطاف الكنيسة للمواطنة "كاميليا شحاتة" وحبسها ..

 

 كما أكد التقرير ما نشرته المصريون من أن البابا شنودة توجه بطلب إلى القيادة السياسية من أجل التدخل لمنع النشر عن ملف كاميليا شحاتة ووقف التظاهرات المنددة بالسلوك القمعي وغير الإنساني للبابا والكنيسة تجاه ملف السيدات المتحولات إلى الإسلام .

 

 

 

ليست هناك تعليقات: