السبت، 18 سبتمبر 2010

جدل إعلامي دولي ضد فضيحة الأهرام بعد فبركة صورة الرئيس مبارك

http://www.almesryoon.com/../images/1_2010916_14861.jpgجدل إعلامي دولي ضد فضيحة الأهرام  بعد فبركة صورة الرئيس مبارك

 

 

   16-09-2010 22:35  |  16-09-2010 22:35

الجريدة شبهة أثارت صورة نشرتها صحيفة "الأهرام" الرسمية بمصر، للرئيس حسني مبارك يتقدم مسيرة مباحثات السلام التي جرت مؤخرًا بالعاصمة الأمريكية جدلا واسعًا، خاصة أن الصورة الأصلية تظهر مبارك في الخلف.

 

وعدلت صحيفة الأهرام المصرية صورة لمبارك وهو يسير في مؤخرة الزعماء المشاركين في حفل إطلاق النسخة الجديدة من مفاوضات السلام، لتنتج نسخة أخرى تظهره في المقدمة، وتناقلت وسائل الإعلام العربية والغربية خبر هذه الفضيحة التي كشفتها إحدى المدونات المصرية.

 

واعتبرت كل من صحيفة "ديلي ميل" و"الجارديان" وشبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ومجلة "فورين بوليسي" الأمريكية وصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن ما حدث يعتبر سقطة كبيرة للجريدة الناطقة باسم الحكومة، وأن الموقف كله يدل على أن الحكومة دائما ما تضع نفسها في مواقف محرجة، وتخاطر بمصداقيتها.

 

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية التي نقلت الخبر أن "حركة شباب 6 أبريل" المصرية المعارضة اغتنمت الفرصة لتعبر عن سخطها حول ما آلت إليه أمور الإعلام المصري من "مسخ"، متهمة صحيفة الأهرام بـ"تجاوز الحد في قلة الاتزان والمصداقية".

 

وبحسب "الجارديان" فإن الصورة (المفبركة) أحرجت النظام المصري خصوصاً وأنها "نشرت بالتزامن مع وصول رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مصر للجولة الثانية من محادثات السلام

 

 وأن الصحيفة "أزالت الصورة المفبركة عن موقعها على الانترنت".

 

والتقطت الصورة الأصلية للعاهل الأردني ونتنياهو وعباس ومبارك وهم يسيرون خلف الرئيس الأمريكي باراك أوباما على السجادة الحمراء في البيت الأبيض مؤخراً.

 

من جانبها، اهتمت صحيفة التلغراف البريطانية بأمر الصورة، وأعادت نشر الصورة المفبركة التي يظهر فيها مبارك يتقدم الجميع، بينما عاد باراك أوباما إلى الوراء ليسير خلفه.

 

وقالت التلغراف: إن هذه الصورة ظهرت في صحيفة الأهرام المصرية، في سياق مقال يحمل عنوان "الطريق إلى شرم الشيخ"، ونشر في الصفحة السادسة للصحيفة الثلاثاء 14 سبتمبر.

 

من جهتها، وصفت قوى المعارضة المصرية ما قامت به الصحيفة بـ"غير اللائق"، لما

جدل إعلامي دولي ضد "الأهرام" بعد فبركة صورةالرئيس مبارك

 

قامت به من تحريف للحقيقة.

 

فيما ذكرت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة أن الصحيفة القومية الكبرى "أجرت عملية جراحية" للصورة لإظهار الرئيس مبارك في مقدمة الجمع والبقية تسير من خلفه.

 

من جانبها لم ترد الصحيفة إلى الآن عما أشيع وتم نشره، ....

 

لكن هناك أنباء على الموقع الاجتماعي "فيس بوك" الذي نشرت الصور المفبركة عليه تقول إن الصورة تم رفعها واستبدل بها أخرى مختلفة تماما عنها.

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs611.snc4/59115_114738688583668_100001426114774_102207_7237350_n.jpg

 

 

 

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ (54) فَلَمَّا آسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ (55) الزخرف

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات: