الخميس، 2 سبتمبر 2010

فى دين الشيعة الروافض لبس النعل الاضفر يجلوا البصر ويشد الذكر وينفى الهم ولباس النيين!!؟؟

فى دين الشيعة الروافض لبس النعل الاضفر يجلوا البصر ويشد الذكر وينفى الهم ولباس النيين!!؟؟

فهل هذا الضلال والخبل هو مذهب ودين اهل البيت رضى الله عنهم ؟؟؟

 

كتب ساجد لله
40 ـ باب استحباب لبس النعل الصفراء

[5936] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن أبي عبدالله ، عن محمد بن علي ، عن أبي البختري ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من لبس نعلاً صفراء كان في سرور حتى يبلها.
[5937] 2
ـ وعنهم ، عن أحمد ، عن بعض أصحابنا بلغ به جابر الجعفي ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : من لبس نعلاً صفراء لم يزل ينزل ينظر في سرور ما دامت عليه ، لأن الله عز وجل يقول : ( صفراء فاقع لونها تسر الناظرين ) (1).
[5938] 3
ـ وعنهم ، عن سهل ، عن محمد بن عيسى ، عن محمد بن علي الهمداني ، عن حنان بن سدير ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام) ـ في حديث ـ قال : فقلت : فما ألبس من النعال ؟ فقال : عليك بالصفراء فإن فيها ثلاث خصال : تجلو البصر ، وتشد الذكر ، وتنفي (1) الهم ، وهي مع ذلك من لباس النبيين.
____________
(1)
في ثواب الأعمال : لشراء نعل . ( هامش المخطوط ).
(2)
في ثواب الأعمال : لم.
(3)
ثواب الأعمال : 43.


الباب 40
فيه 5 أحاديث

1
ـ الكافي 6 : 466|5.
2
ـ الكافي 6 : 466|6.
(1)
البقرة 2 : 69.
3
ـ الكافي 6 : 465|2 ، تقدم صدره في الحديث 2 من الباب 38 من هذه الأبواب.
--------------------------------------------------------------------------------

( 70 )

ورواه الصدرق في ( ثواب الأعمال ) (2) عن أبيه ، ( عن أحمد بن إدريس ) (3) ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن أحمد ، عن موسى بن عمر ، عن عبدالله بن جبلة ، عن حنان نحوه.
وفي ( الخصال ) عن أبيه ، عن أحمد بن إدريس ، عن محمد بن أحمد ، مثله (4).
[5939] 4
ـ الفضل بن الحسن الطبرسي في ( مجمع البيان ) عن الصادق ( عليه السلام ) أنه قال : من لبس نعلاً صفراء لم يزل مسروراً حتى يبليها ، كما قال الله عز وجل : ( صفراء فاقع لونها تسر الناظرين ) (1).
[5940] 5
ـ محمد بن مسعود العياشي في تفسيره عن الفضل بن شاذان ، عن بعض أصحابنا رفعه ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، مثله ، وزاد : قال : من لبس نعلاً صفراء لم يبلها حتى يستفيد علماً أو مالاً.
أقول : وتقدم ما يدل على ذلك (1).
____________
(1)
في هامش الأصل عن نسخة : وتدرأ.
(2)
ثواب الأعمال : 43|1.
(3)
ليس في ثواب الأعمال.
(4)
الخصال : 99|50.
4
ـ مجمع البيان 1 : 135.
(1)
البقرة 2 : 69.
5
ـ تفسير العياشي 1 : 47|59 و60.
(1)
تقدم ما يدل على ذلك في الحديث 1 من الباب 39 من هذه الأبواب.

http://www.dd-sunnah.net/forum/images/smilies/biggrin.gifhttp://www.dd-sunnah.net/forum/images/smilies/biggrin.gifhttp://www.dd-sunnah.net/forum/images/smilies/biggrin.gif

--------------------------------------------------------------------------------

من وسائل الشيعة - الجزء الخامس - كتاب الصلاة القسم الثاني ـ باب كراهة لبس النعل السوداء و باب استحباب لبس النعل الصفراء
تأليف - الفقيه المحدّث الشّيخ مُحمّد بنْ الحسن الحُرّ العامِليّ
المتوفى سنة 1104هـ

تحقيق - مؤسّسة آل البيت عليهم السلام لاحياء التّراث

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&threadid=24178

 

 

فهل هذا الضلال والخبل هو مذهب ودين اهل البيت رضى الله عنهم ؟؟؟

 

يبدوا ان الكاهن الكلينى مؤلف  الكافى والكاهن الحر العاملى مؤلف وسائل الشيعة ومن واضعى دين الروافض كان صرماتية (صانع احذية صفراء)

 

ليست هناك تعليقات: