وثيقة إعتراف القديس جيرومJerome بأن الأناجيل الحالية قد عانت من التعديل والتبديل والتحريف وسوء الترجمة
تعد وثيقة إعتراف القديس جيروم(Jerome) ، التى صاغها فى القرن الميلادى الرابع، أهم وثيقة فى التاريخ تثبت، بما لا يدع مجالا للشك، أن الأناجيل الحالية قد عانت من التعديل والتبديل والتحريف وسوء الترجمة .. بحيث لا يمكن إعتبارها بأى حال من الأحوال أنها نصوص منزّلة، فهي يقينا شديدة الاختلاف، ولا تمت بأي صلة إلى ذلك الإنجيل الذى أشار إليه القرآن الكريم بأن الله سبحانه وتعالى قد أوحاه للمسيح عليه الصلاة والسلام. |
وإنجيل السيد المسيح كان موجودا بالفعل، بدليل أن بولس يقول أنه كان يبشر به : " (...) حتى أنى من اورشليم وما حولها إلى الليريكون قد أكملت التبشير بإنجيل المسيح " (إلى أهل رومية 15 : 19) !. إلا أن الأيادى العابثة فى المؤسسة الكنسية قد أخفته لتفرض ما نسجته عبر المجامع على مر العصور.
ليكف إخواننا الكرام عن إتهامى، خاصة وأننى أعربت أكثر من مرة أنه نظرا لحساسية المواضيع التي أتناولها دفاعا عن الإسلام، الذي يجاهدون لاقتلاعه ظلما وعدوانا، فلا يمكنني قول أى معلومة ما لم تكن وثيقتها عندي أو لدى صورة منها .. فبدلا من إتهامى والتدنى إلى مستوى لا أرضاه لا لهم ولا لأي أحد، خاصة في مثل هذه الموضوعات الجادة أو المصيرية، فمن الأفيد لإخواننا الكرام أن يقوموا بدراسة حقيقة تاريخ المسيحية الحالية ليعرفوا كيف تم نسج ما هم عليه من عقائد .. بدلا من الإنسياق وراء اللاعيب الغرب السياسية الرامية إلى إقتلاع الإسلام والمسلمين عن غير وجه حق. ثم قررت أنه يمكن للأتباع قراءتها برفقة قس حتى يتصدى لأى سؤال قد يكشف ما بها .. ثم فى مجمع الفاتيكان الأول 1879، قررت الكنيسة أن الله قد أوحى للروح القدس الذى قام بدوره بإلهام الحواريين فى كتابتها، وهو ما يمثل تراجعا واضحا عن القرار السابق، ثم فى مجمع الفاتيكان الثانى 1965 إعترفوا بأن هذه النصوص "بها القديم والبالي، وإن كانت تمثل منهج تربوى إلهى حقيقى " .. واللهم لا تعليق ! لكنها مغامرة خطرة إذ سيتعيّن عليّ تغيير أسلوب العالم القديم وإعيده إلى الطفولة. وأن أقوم بالحكم على الآخرين يعنى فى نفس الوقت أنهم سيحكمون فيه علي عملي. الأمر الأول : أنك أنت الذى أمرتنى بذلك ؛ والأمر الثانى : إن ما هو ضلال لا يمكن أن يكون حقاً. وهو ما تقره أقذع الألسنة شراسة . وإذا كان علينا أن نضفي بعض المصداقية على مخطوطات الترجمة اللاتينية، ليقل لنا أعداؤنا إيها أصوب.. لأن هناك من الأناجيل بعدد الإختلافات بين نصوصها. ولماذا لا يروقهم أن اقوم بالتصويب إعتمادا على المصادر اليونانية لتصويب الأجزاء التى أساء فهمها المترجمون الجهلاء، أو بدلوها بسوء نية، أو حتى قام بعض الأدعياء بتعديلها. ولا أود أن ابحث هنا ما الذي سيقوله أكويلاّ أو سيماك، أو لماذا آثر تيودوسيان إختيار موقف الوسط بين المترجمين القدامى والحداث. لذلك سأعتمد على الترجمة التى يمكن أن يكون قد عرفها الحواريون. إن هذا الإنجيل يختلف يقيناً عن الذى بلُغتنا نظرا لتعدد المصادر التى استعانوا بها لتكوينه. وقد آثرت أن ارجع إلى نص أساسي، فلا أود الاستعانة بترجمات المدعوان لوشيانوس أو هزيكيوس التي يدافع عنها البعض بضراوة عن غير وجه حق، واللذان لم يكن من حقهما مراجعة لا العهد القديم بعد ترجمة السبعين، إلا أن يقوما بمراجعة النصوص الجديدة. فالنصوص الإنجيلية التى وصلتنا بلغات شعوب مختلفة توضح مدى الأخطاء التى بها. وإذا كنت قد قمت بذلك بالنسبة للنسخ المكتوبة بلغتنا فلا بد وأن أعترف بأنني لم أستفد منها شيئاً. صورة للوحة قديمة للبابا داماسوس
وهى لا تبعد كثيرا عن فحوى النسخ اللاتينية. فلم أقم إلا بتصويب الأجزاء التي بدت بعيدة عن المعنى الحقيقى وتركت الأجزاء الأخرى كما وصلتنا فى صياغتها البدائية و وضعت حرف (ب). أما الترجمات التى قام بها يوسبيوس من القيصرية، المقسمة إلى عشرة أجزاء، وفقا لأمونيوس السكندرى، فقد ترجمتها إلى لغتنا إلتزاما بالمعنى اليونانى فحسب. وإن كان هناك أي فضولي يود معرفة الأجزاء المتماثلة أو المتفردة أو التى تختلف تماما عن تقسيمة العشرة يمكنه معرفة ذلك. لأن الأخطاء قد تراكمت مع الوقت فى كتبنا، وهو لا يجعل إنجيل ما يتفاوت عن الآخر، وأشرت إليه بحرف (ح). وأن مرقس فى أجزاء كثيرة ينقل عن لوقا ومتّى، وأن متّى ينقل عن يوحنا ومرقس، بينما كان كل إنجيل يحتفظ بما يخصه فحسب. فكل واحد منهم قد نقل عن الإنجيل الذى وقع فى يده. لذلك عند قراءة الكشف الذى أقترحه لن يكون هناك أى خلط وسيتم التعرف على المتشابه بينها وعلى ما يخص كل منها بعد أن أستبعدت الخلط والأخطاء. وفى الثانى لا يوجد توافق إلا بين متّى ومرقس ولوقا، وفى الثالث بين متّى ولوقا ويوحنا، وفى الرابع بين متّى ومرقس ويوحنا، وفى الخامس بين متّى ولوقا، وفى السادس بين متّى ومرقس، وفى السابع بين متّى ويوحنا، وفى الثامن بين لوقا ومرقس، وفى التاسع بين لوقا ويوحنا. وفى العاشر ستجد كل مل هو خاص بكل إنجيل ولا يوجد فى الأناجيل الأخرى. وفى كل إنجيل على حدة هناك أجزاء متفاوتة الطول كلما ابتعدنا عن التوافق. فعند فتح الكتاب ومحاولة معرفة أى فصل ينتمى لهذه الترجمة أو تلك فإن ذلك سيتضح فوراً من الرقم الذى اضفته من أسفل. وعند الرجوع إلى بداية الطبعة التى توجد فيها القوائم معاً وبفضل إسم الترجمة المحدد فى بداية كل إنجيل يتم العثور على رقم كاتبه مع العناوين المختلفة لكل منهم. ويوجد بجوار هذا الأخير أسماء الفقرات المماثلة. وهكذا يمكن الإطلاع على الأرقام الموجودة فى نفس الفصل. وما أن تتم معاينة هذه المعلومات يمكن التوصل إلى كل واحد مع مراعاة الأرقام التى تم تحديدها يمكن معرفة الأجزاء المتشابهة أو المتماثلة (ب). * * * * * * |
http://www.muslimchristiandialogue.com/news/chr-articles/52-ta7ref-jerome
روابط لموضعات ذات الصلة بموضوع كامليا شحاته
تسليم كاميليا زوجة القس الكاهن,الي الكنيسه بعد اسلامها
http://www.youtube.com/watch?v=aWXbuygAOd4&feature=related
وقفة احتجاجية أمام نقابة المحاميين بمصر للمطالبة بعودة الأخت كاميليا شحاته زاخر
http://www.youtube.com/watch?v=k223fBBct_Q&feature=related
تغطية لاختفاء السيدة كاميليا شحاتة زاخر الأقباط متحدون
http://www.youtube.com/watch?v=ZedYyY30CmM&feature=related
تسجيل اسرة ابو محمد التى استقبلت الاخت كاميليا شحاته بعد اسلامها 1
http://www.youtube.com/watch?v=d-x45QVcAVU&feature=related
قصيدة الأخ أبو يحي في الأخت كامليا شحاته زاخر.wmv
http://www.youtube.com/watch?v=PH0ssPh0FK0&feature=related
صلاة الغائب على كامليا زاخر
http://www.youtube.com/watch?v=CkhFD2skEZM&feature=related
البرادعى يطالب بالأفراج عن كاميليا شحاته فورا هذه فوضى
http://www.youtube.com/watch?v=PL4Nod-dOSo&feature=related
مظاهرة للمطالبة بتحرير كاميليا شحاتة من سجن شنودة 3/3
http://www.youtube.com/watch?v=nTmvIypsoUs&feature=related
مشاهد وقصص مروعة لجرائم النصارى بحق المسلمات في مصر
http://www.youtube.com/watch?v=WzX2mm4C-SQ&feature=related
كاميليا شحاته أختبار لمصر وأنتظروا عقاب الله بأهل مصر
http://www.youtube.com/watch?v=vBFxOUa_rzY&feature=related
أنقذوا كامليا شحاتة من سفاحي الكنيسة
http://www.youtube.com/watch?v=4uew82gsXyI&feature=related
مبارك وحكم بتكفير من يسلم المؤمنات للكفار مبروك ياريس
http://www.youtube.com/watch?v=H0YSpoV9jL4&feature=related
زوجات القساوسه أختنا وفاء قسطنطين وأختنا مارى عبد الله وأختنا كاميليا شحاته وغيرهم كثير 1من3
http://www.youtube.com/watch?v=s8fC6gwJrvw&feature=related
وبكت كاميليا شحاته زاخر .وبكت كان دموعها
http://www.youtube.com/watch?v=ZfDWwmBNBJQ&feature=player_embedded
كاميليا شحاتة أسلمت فأغيثوها رمز المرحلة
http://www.youtube.com/watch?v=QizHPtGtzuw&feature=player_embedded
أنقذوا الأسيرة المسلمة كاميليا شحاته من بطش الكنيسة وتدفع ثمن التوريث من دمها وروحها ودينها
http://www.youtube.com/watch?v=JInZR3G2_mg&feature=player_embedded
دروس مستفادة ومهمه لمساعدة كل من يتحول للاسلام وضد طغيان الكنيسة واكاذيبها
انصح بالاتى
اجراء عدة تسجيلات دائما مع كل من يسلم او تسلم بعدة مذيعين ومذيعات مختلفين وفى اوقات متعددة
وتخزينها على اكثر من سيرفر و اسطوانة ورفعها على الشبكة وتوزيعها على اكثر من مسئول عنه/ عنها لحين الاحتياج اليها والكشف عنها لكل العالم..
حتى تكون وثائق وتسجيلات تنفع بقوة اذا خطفتها الكنيسة او ادعت انها مخطوفة لاسلمتها رغم اردتها كعادة الكنيسة فى الكذب وتهيج الاتباع المغفلين المخدوعين
وحتى يرد على اكاذيبهم اولا امام النصارى انفسهم قبل اى احد اخر ....
وارجوا ان يكون التسجيل ممنهج ومرتب
1- تلاوة الاخ / الاخت للقران بالاحكام حتى يتاكد الجميع انه دخلت الاسلام وتعلمت بكل ارادتها مبادى الاسلام
2- تحدثنا الاخ / الاخت عما تعلمته فى الاسلام من الحديث والفقه
3- ما شدها الاخ / الاخت وادخلها الاسلام
4- ما جعلها الاخ / الاخت تترك المسيحية
5- المصاعب والمأسى التى تعرضت الاخ / الاخت وتتعرض لها من الكنيسة والنصارى
وارجوا يكون منهج ثابت مع كل مسيحى او مسيحية يسلم وتتوصل اليه المرصد
يكون هناك معه اكثر من تسجيل مصور ويوزع فى اكثر من جهة على الانترنت
حتنى اذا حدث له مكروه او اختطفته الكنيسة ظهرت عشرات الوثائق المسجلة بالصوت والصورة من تحول الى الاسلام وبكامل ارادته
***هذا الاسلوب يشجع كثير جدا من المسيحيين الخائفين للتحول للاسلام من ارهاب وبطش الكنيسة وخذلان الحكومة
لردع مثيرى الفتن من النصارى واكاذيب الكنيسة
وبذلك ستنفضح الكنيسة والمتامرين معها بالصوت والصورة دائما امام كل الدنيا على انها كنيسة الافك والبهتان والضلال
وفقكم الله تعالى لما يحب ويرضى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق