الجمعة، 2 يناير 2009

Emailing: السيف و المسيح - الصفحة 2 -

 
Islam OR Christianity  
 
  #11  
قديم 24-Sep-2007, 12:42 PM
Habeebabdelmalek Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
سافك الدماء داود
الأستاذ حورس .. أرجو منك أن تعيد قراءة الكتاب المقدس بفهم .. فها هو الكتاب المقدس يقول أن الرب يحب داود لأن داود دائما ما يرضي الرب "وكان داود مفلحا في جميع طرقه والرب معه" .. و يقول "لان داود عمل ما هو مستقيم في عيني الرب ولم يحد عن شيء مما اوصاه به كل ايام حياته الا في قضية اوريا الحثّي "انا الرب اكون لهم الها وعبدي داود رئيسا في وسطهم انا الرب تكلمت" .. "ولم يشأ الرب ان يبيد يهوذا من اجل داود عبده"
"وأحامي عن هذه المدينة لاخلصها من اجل نفسي ومن اجل داود عبدي"

التعديل الأخير تم بواسطة : Habeebabdelmalek بتاريخ 24-Sep-2007 الساعة 12:55 PM.
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 24-Sep-2007, 07:14 PM
Habeebabdelmalek Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
أعاد الأخ حبيب سؤاله مرتين .. هل هوشع و داود و موسى بلطجية؟
نعم لأنك قلت كل من يحمل السيف باسم الله فهو بلطجي و هؤلاء حملوا السيف باسم الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
كل من حمل سيف .. باسم الله فهو بلطجي
من الواضح أنك لا تفقه أي شيئ في الكتاب المقدس .. و سأترك بولس يرد عليك فالرجل يقول إن حامل السيف هو خادم لله "أفتريد ان لا تخاف السلطان افعل الصلاح فيكون لك مدح منه. لانه خادم الله للصلاح. ولكن ان فعلت الشر فخف. لانه لا يحمل السيف عبثا اذ هو خادم الله منتقم للغضب من الذي يفعل الشر. لذلك يلزم ان يخضع له ليس بسبب الغضب فقط بل ايضا بسبب الضمير. فانكم لاجل هذا توفون الجزية ايضا. اذ هم خدام الله مواظبون على ذلك بعينه. فاعطوا الجميع حقوقهم. الجزية لمن له الجزية"

وهذا هو الرب نفسه يقول "هكذا قال الرب اله اسرائيل ضعوا كل واحد سيفه على فخذه ومرّوا وارجعوا من باب الى باب في المحلّة واقتلوا كل واحد اخاه وكل واحد صاحبه وكل واحد قريبه."

و يقول الرب ايضا "قتلت بالسيف فتيانكم مع سبي خيلكم واصعدت نتن محالّكم حتى الى انوفكم فلم ترجعوا اليّ يقول الرب"

و هذا هو الرب "هكذا قال رب الجنود اله اسرائيل ....... ملعون من يمنع سيفه عن الدم"

و هذا ملاك الرب يحمل سيفا "فابصرت الاتان ملاك الرب واقفا في الطريق وسيفه مسلول في يده"

و ها هو يسوع المذبذب المقتول كما يقتل النبي الكاذب يقول "فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا"



التعديل الأخير تم بواسطة : Habeebabdelmalek بتاريخ 24-Sep-2007 الساعة 07:28 PM.
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 24-Sep-2007, 07:45 PM
Habeebabdelmalek Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 151
افتراضي

[center][size="5"][color="Black"]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
أما بالنسبة للمدعو هوشع فأنا لم أعرف أنه شن حربا إلا الان
يا رجل .. ألا تعرف هوشع؟ .. الذي سماه موسى يشوع .. يا رجل "هذه اسماء الرجال الذين ارسلهم موسى ليتجسّسوا الارض ودعا موسى هوشع بن نون يشوع" عدد 13 : 16 .. من سبط افرايم هوشع بن نون

"فقال موسى ليشوع انتخب لنا رجالا واخرج حارب عماليق. وغدا اقف انا على راس التلّة وعصا الله في يدي. ففعل يشوع كما قال له موسى ليحارب عماليق" .. الخروج 17 : 9 - 10

"وضربهم يشوع بعد ذلك وقتلهم وعلقهم على خمس خشب وبقوا معلقين على الخشب حتى المساء" يشوع 10 : 26

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
أما سافك الدماء داود ... فلأنك لا تعرف الكتب المقدسة لا تعرف بماذا عاقبه الله ؟؟ هل تريدني أن أمتحنك .. أم أجيب انا .. لا تخف .. لن أمتحنك ثانية
يا رجل .. أنت لا تعرف الفرق بين الأقانيم و اللاهوت .. و تريد أن تمتحني؟! .. الكتاب المقدس يقول قلب داود كان كاملا مع الرب .. و كان داود أفضل من سليمان الذي بنى البيت "وكان في زمان شيخوخة سليمان ان نساءه أملن قلبه وراء آلهة اخرى ولم يكن قلبه كاملا مع الرب الهه كقلب داود ابيه" و هذا يوشيا كامل كداود "وعمل المستقيم في عيني الرب وسار في طرق داود ابيه ولم يحد يمينا ولا شمالا"


التعديل الأخير تم بواسطة : Habeebabdelmalek بتاريخ 24-Sep-2007 الساعة 07:54 PM.
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 24-Sep-2007, 07:57 PM
Habeebabdelmalek Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 151
افتراضي

أرى أن ينتهي الحوار حتى يتم تأهيل العضو حورس! .. يا حورس ذاكر وتعالى في الدور الرابع!
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 24-Sep-2007, 11:02 PM
horusone horusone غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 94
افتراضي صحيح



بسم الثالوث الأقدس الاب و الابن و الروح القدس الله واحد أمين

سلام عليكم من إلهنا و مخلصنا يسوع المسيح يكون معكم .. أما بعد ..

الأخ الحبيب حبيب .. صدقت يا سيدي في كل ما قلته عن داود الملك العظيم .. و شهادة الله له .. و لكن يا سيد الإله الحقيقي لا يحابي الوجوه .. و لا يجامل .. .. في النهاية سيكون سفك دما مانعا من بناء بيت لله


و الأية واضحة و صريحة و جلية أكثر من ضوء الشمس وقت الظهيرة في سماء صافية ..

1Ch 28:3 وَلَكِنَّ اللَّهَ قَالَ لِي: لاَ تَبْنِي بَيْتاً لاِسْمِي لأَنَّكَ أَنْتَ رَجُلُ حُرُوبٍ وَقَدْ سَفَكْتَ دَماً.

لعلك تفهم ..

عيبك يا حبيب .. أنك تهرب دائما من الحق .. الأية واضحة .. من يسفك دما لا يحق له بناء بيت لله

.. .. هل يا حبيب سفكت أنت دما و تريد أن تبني مسجدا لله .. و هذه الأية تحرقك .. كما تحرق كل من يفعل ذلك ؟؟

لا تنسى أن باب التوبة مفتوح لعل الله يتقبل منك ..

و لأني لا أخاف سوى الحق .. و الحق وحده .. اقول .. ثانية و بأعلى صوتي .. كل من قتل شخصا .. باسم الله فهو بلطجي .. كل من سفك دما باسم الله .. فالله منه بريء ...

و لو كان أي شخص كان أيا ما كانت مكانته .. أو رتبتنه .. أو علمه او مركزه .. ابراهيم أو نوح أو موسى أو داود .. أو يشوع .. أو .. فلان أو علان صلوات الله عليهم جميعا .. سفك دما باسم الله .. فالله منه بريء ..

و قبل أن أنصرف و أنا خائب الرجاء من علمائكم الذين لا يردعون الظلمة .. امثالك .. لم تقل لي من هي الدولة الغاشمة التي تحتل بلدي .. حتى أدفع لها الجزية .. و لم تقل لي من هو القائد المقتري .. الذي تجرأ .. و احتل بلدي حتى أوفيه الجزية .. ؟؟

أما بخصوص أية القديس بولس .. فمازلت كما أنت .. تقرأ الكتاب بالتمني ..

و لو سألتك .. هل هذه الأية صادقة أم كاذبة .؟؟ ستهرب كعادتك .. و تلف و تدور .. و ربما تأتي بتفسير للقديس بوليكاربوس على اية في سفر التكوين .. ما دام ليس هناك في هذا المنتدى .. من يعلمك الخوف من الحق ؟؟


و الغريب أن سيدنا يسوع المسيح يقول :: Mat 26:52 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ!

فبجهلك و غبائك .. تستشهد بالقديس بولس .. و تنسى قول المسيح .. و أنا قادر .. أن أعيد سؤالي .. أي الأيتين صادق .. و ايها كاذب .. ؟؟ و لن تعرف .. و لن تملك الجرأة حتى لتجيب مثل الأخت الفاضلة ذات النطاقين ..

.. و قبل أن أنصرف .. اقول لك بضع كلمات .. لعلك تفلح ..
1 ) لا تقرأ الكتاب المقدس بالتمني .. فستخرج خاسرا .. و لن يوافقك سيدنا يسوع المسيح على الكراهية التي بداخلنا أبدا .. بل سيحرقها بكلمات فمه

2 ) أنت الباحث العظيم .. لا تفعل مثل العوام .. و لا تتبع وسوسة الشيطان .. فتقرأ الكتاب المقدس .. على نمط .. و لا تقربوا الصلاة ..

3 ) و هي أهم نقطة .. قبل أن تشرع في قراءة الكتاب المقدس .. ينبغي عليك أن تدعو الحق تبارك .. و تعالى .. أن يرشدك ..للصواب .. سواء كان في الكتاب المقدس أو غيره ..


أتركك في رعاية الحق و رحمته .. سلام ..

A M D G

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 25-Sep-2007, 07:19 PM
Habeebabdelmalek Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
فبجهلك و غبائك .. تستشهد بالقديس بولس .. و تنسى قول المسيح
لن ألومك على هذه الأخلاق .. فأنت لا تعرف و لا تطبق أي من أقوال يسوع الناصري الذي قال عن أمثالك و "ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم" .. و حتى ماقاله بولس "لا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله" .. فأنتم لا تتبعون أحدا إلا الشيطان .. فأخلاقكم أخلاق كنائس برسوم و عاهراته!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
فبجهلك و غبائك
ألم يختار ربكم جهال العالم ليخزي الحكماء؟! "اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء" .. ألم يصف ربك تلاميذه بالغباء "ايها الغبيان والبطيئا القلوب في الايمان بجميع ما تكلم به الانبياء" .. فكان يجب عليك أن تعتبرني رسولا من رسل ربك و تلميذا من تلاميذه.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
تستشهد بالقديس بولس .. و تنسى قول المسيح
إذن بولس الفريس و الذي حذر منهم المسيح عليه السلام يناقض قول يسوع الناصري؟!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
و قبل أن أنصرف و أنا خائب الرجاء من علمائكم الذين لا يردعون الظلمة .. امثالك .. لم تقل لي من هي الدولة الغاشمة التي تحتل بلدي .. حتى أدفع لها الجزية .. و لم تقل لي من هو القائد المقتري .. الذي تجرأ .. و احتل بلدي حتى أوفيه الجزية .. ؟
الأستاذ حورس الذي لا يعرف الفرق بين الأقانيم و اللاهوت و لا من هو هوشع و يشوع .. إني أحب أن أعرفك بنفسي .. أنا عبد من عباد الله المسلمين .. كان جد والدتي نصرانيا .. وكان اسمه حبيب عبد الملك حبيب .. وكان فلاحا غنيا يسكن في مدينة أشمون - محافظة المنوفية - في شارع صلاح الدين .. و النصارى يسمونه شارع الكنيسة .. وذلك لأن به كنيسة .. لقد أسلم الرجل وجهه لله .. أيام الاحتلال الإنجليزي لمصر .. أي انه لم يكن هناك سيف للإسلام .. وهذا أول دليل يدحض افتراءاتك على الإسلام .. وأنا أشهد أمام الله .. أن المسلمين لم يشهروا على الرجل سيفا ولا سكينة .. بل كان المسلمون مستضعفين لايملكون إلا قرآنا عظيما يخاطب القلب والعقل قرآن يدعو لإخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد .. وهو الله "إله نوح وإبراهيم وإسحاق ويعقوب وموسى وداود وزكريا ويحيى والمسيح ابن مريم ومحمد ابن عبد الله عليهم جميعا الصلاة والسلام ".. ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا و الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام. بل إنني أنا عن نفسي .. قرأت الكتاب المقدس مئات المرات لأصل للحقيقة .. عملا بقول المسيح عليه السلام .. "فتشوا الكتب" .. فلم أجد بدا عن أن اشهد أن لاإله إلا الله .. واشهد أن محمدا عبده ورسوله .. وأشهد أن المسيح ابن مريم عبد الله ورسوله .. شهادة ألقى بها الله سبحانه وتعالى .. والله لو أني وجدت أي تناقض بين رسالة المسيح عليه السلام .. وبين رسالة أخيه محمد وأن الرجل يدعو إلى ضلال .. ماترددت في أن اترك الدين الذي يدعو إليه .. بل ولكشفت ذلك للناس.

الأستاذ حورس .. لقد شاهدت أمامي وأنا في شبابي .. صاحب المنزل الذي كنا نقطن فيه في منوف - محافظة المنوفية في شارع أبو غالي - وكان اسمه يوسف جبران يوسف جبران - وكان رجلا نصرانيا قويا ذا نفوذ .. شاهدته يعلن إسلامه .. هل تعلم ماذا فعل به النصارى .. والله لقد كانوا يقذفونه بالحجارة مع إن المسلمين لم يجبروه لا بالسيف ولا حتى بالعصى على الإسلام .. لقد كان النصارى يظنون أن الرجل بإرهابهم إياه .. سيتراجع .. ولكن هيهات .. هيهات .. لقد استخدم النصارى الإرهاب مع الرجل .. فلم يزده ذلك إلا تمسكا بالاستسلام لله .. ياللعجب .. النصارى يستخدمون السيف مع المسلم الجديد .. فلم يزده ذلك إلا إسلاما .. فما بالك بالمسلم المتمكن من دينه .. "بينما حتى لو صدقنا النصارى في زعمهم وأؤكد أن هذا ليس صحيحا .. بأن المسلمون يستخدمون السيف مع النصارى القدامى فتركوا دينهم وهرعوا إلى الأمان فماذا نفعل لهم؟! هل أنا مطالب بزيادة إيمانكم وتثبيتكم على دينكم .. "ثم أين الروح القدس الذي فيكم و يثبتكم يارجل؟! "ألم يقل المسيح لتلاميذه من قبل ياقليلي الإيمان" .. هل النصارى يطالبوننا أن نزيد إيمانهم ليثبتوا؟!!!! .. إن كانوا يسألوننا ذلك .. فالمسيح لم يكن يملكه أفنحن نملكه؟!

إن الشيطان الذي يوسوس للنصارى .. هو .. هو .. نفس الشيطان الذي سول لبوش أنه حينما يدخل العراق .. مع جيوش التنصير .. حينئذ يمكنه أن يرد المسلمين عن دينهم ولكني أقولها ثانية .. هيهات .. هيهات للمسلم أن يترك دينه .. أو أن يحيد من النور إلى الظلام فإن هذا الدين متين .. ولايعرفه غير المسلم!

فمن هنا الذي يستخدم السيف مع يوسف جبران ومع مسلمي العراق؟ .. المسلمون أم النصارى؟!

انني أعرف أكثر من خمس حالات قتل .. لنصارى أسلموا .. نعم قتلهم النصارى في بلدتنا في المنوفية .. بل والله وواحدة منهم في الكنيسة!

أرجو ألا تخبر البابا شنودة عن جد والدتي .. حتى لا يقول لقد اختطفته إحدى المسلمات تحت تهديد السيف .. لتتزوجه .. ونحن نطالب بتسليمه إلينا لترحيله إلى دير وادي النطرون "لقتله" .. أقصد لارشاده!




انني سائلك سؤالا واحدا .. لماذا انتصر المسلمون الضعفاء على الحملات الاستعمارية الصليبية .. مع أن الصليبيين استخدموا ما هو أشد من السيف بكثير .. وحاولوا نشر دينهم .. ومع ذلك لم يتحول من المسلمين أحد إلى النصرانية؟! ..ولماذ لم ينتصر الرومان النصارى على الخمسة آلاف مسلم .. بل وتحول أقباط مصر إلى الإسلام .. "وحتى لو كان تحت السيف كما تقولون أنتم ".. ألهذه الدرجة دينكم ضعيف كما قال المسيح "يا قليلي الإيمان" .. الحقيقة .. هو رجل تحول من دين إيمانه فيه ضعيف .. إلى .. دين إيمانه فيه قوي .. ليقاوم الصليبيين من الإنجليز والفرنسيين والبرتغال والأمريكان .. ويدحضهم ويخرجهم من أرضه صاغرين .. وإن هذا لهو الاختيار الحق .. لقد فعل أقباط مصر وأنا منهم بنصيحة المسيح "ليكن لكم إيمان بالله" .. لقد خرج الناس من الشك إلى دين الإيمان .. وأي ايمان أكبر من ذلك الذي يجعلك تواجه الدبابة بصدرك العاري .. فإما النصر وإما الشهادة .. وهذا هو الفرق بيننا وبينكم .. حينما رأى التلاميذ جنود الرومان يمسكون بالمسيح هرب الجميع .. وحينما رأى أصحاب الرسول المشركين قادمون في غزوة بدر قالوا " يارسول الله امضي بنا حيث أمرك الله .. والله لا نقول لك كما قال بنو إسرائيل لموسى "اذهب أنت وربك فقاتلا" .. ولكن نقول .. والله لو خضت بنا البحر لخضناه معك ما تخلف منا رجل واحد.. فامضي على بركة الله" .. هذا مرة ثانية .. هو الفرق بيننا وبينكم .. إيمان .. ولا إيمان .

أخيرا .. ومع تبياني لك أننا لم ندخل الإسلام تحت تهديد السيف بل بعد كثير تفكير وعقل .. وفي وقت كان المسلمون فيه أضعف مايكونوا .. أقول لك لا تحاسبني على قلة ايمانك .. "ياقليلي الإيمان"!

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 25-Sep-2007, 08:52 PM
Habeebabdelmalek Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
وَلَكِنَّ اللَّهَ قَالَ لِي: لاَ تَبْنِي بَيْتاً لاِسْمِي لأَنَّكَ أَنْتَ رَجُلُ حُرُوبٍ وَقَدْ سَفَكْتَ دَماً
الأستاذ حورس .. لما قتل فينخاس بن العازار بن هارون اثنين من المتعلقين ببعل فغور .. رضي عنه الله و حسن فعلته هذه .. "فلما رأى ذلك فينحاس بن ألعازار بن هرون الكاهن قام من وسط الجماعة واخذ رمحا بيده ودخل وراء الرجل الاسرائيلي الى القبّة وطعن كليهما الرجل الاسرائيلي والمرأة في بطنها.فامتنع الوبأ عن بني اسرائيل. وكان الذين ماتوا بالوبإ اربعة وعشرين الفا فكلم الرب موسى قائلا. فينحاس بن ألعازار بن هرون الكاهن قد ردّ سخطي عن بني اسرائيل بكونه غار غيرتي في وسطهم حتى لم أفن بني اسرائيل بغيرتي. لذلك قل هانذا اعطيه ميثاقي ميثاق السلام فيكون له ولنسله من بعده ميثاق كهنوت ابدي لاجل انه غار لله وكفّر عن بني اسرائيل"

الأستاذ حورس .. إن الله حينما يرضى على إنسان فإنه يعطيه ميثاقا و وعدا حسنا .. انظر لما رضي الله عن فينخاس بن العازار ابن هارون ماذا فعل "فيكون له ولنسله من بعده ميثاق كهنوت ابدي لاجل انه غار لله وكفّر عن بني اسرائيل" .. غار لله .. بقتله من كفر .. فأعطاه الله الكهنوت الأبدي لنسله.

الأستاذ حورس .. انظر ماذا يقول الكتاب المقدس .. لما أحب الله الآباء "ولاجل انه احب آباءك واختار نسلهم من بعدهم"

الأستاذ حورس .. انظر ماذا يقول الكتاب المقدس .. لما رضي الله عن داود "كرسي داود يكون ثابتا امام الرب الى الابد" .. "الصانع رحمة لمسيحه لداود ونسله الى الابد"

الأستاذ حورس .. انظر ماذا يقول الكتاب المقدس .. لما غضب الله على شمعيا النحلامي "لذلك هكذا قال الرب.هانذا اعاقب شمعيا النحلامي ونسله لا يكون له انسان يجلس في وسط هذا الشعب ولا يرى الخير الذي ساصنعه لشعبي"

الأستاذ حورس .. انظر ماذا يقول الكتاب المقدس .. عندما يغضب على أحد "واعاقبه ونسله وعبيده على اثمهم واجلب عليهم وعلى سكان اورشليم وعلى رجال يهوذا كل الشر الذي كلمتهم عنه ولم يسمعوا" .. "لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا لا يكون له جالس على كرسي داود وتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا" و يسوع من نسل يهوياقيم؟!

الأستاذ حورس .. إذا كان الله غاضبا على داود كما تقول أنت .. فلماذا يقول وحي الرب بلسان سليمان أنه لم يحب أحدا كحبه لداود عبده؟ .. "مبارك الرب اله اسرائيل الذي كلم بفمه داود ابي واكمل بيديه قائلا منذ يوم اخرجت شعبي من ارض مصر لم اختر مدينة من جميع اسباط اسرائيل لبناء بيت ليكون اسمي هناك ولا اخترت رجلا يكون رئيسا لشعبي اسرائيل. بل اخترت اورشليم ليكون اسمي فيها واخترت داود ليكون على شعبي اسرائيل"

الأستاذ حورس .. إذا كان الله غاضبا على داود فلماذا يقول وحي الرب بلسان سليمان أن الله قد أعجبه قول داود ذلك حينما أراد أن يبني بيتا لله .. و سيقيم الله سليمان ابنا لداود من صلبه ليبني بيت الله "وكان في قلب داود ابي ان يبني بيتا لاسم الرب اله اسرائيل. فقال الرب لداود ابي من اجل انه كان في قلبك ان تبني بيتا لاسمي قد احسنت بكونه في قلبك. الا انك انت لا تبني البيت بل ابنك الخارج من صلبك هو يبني البيت لاسمي"


التعديل الأخير تم بواسطة : Habeebabdelmalek بتاريخ 25-Sep-2007 الساعة 08:56 PM.
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 25-Sep-2007, 09:14 PM
Habeebabdelmalek Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
و لو كان أي شخص كان أيا ما كانت مكانته .. أو رتبتنه .. أو علمه او مركزه .. ابراهيم أو نوح أو موسى أو داود .. أو يشوع .. أو .. فلان أو علان صلوات الله عليهم جميعا .. سفك دما باسم الله .. فالله منه بريء
الكتاب المقدس يكذبك .. لما قتل فينخاس بن العازار بن هارون اثنين من المتعلقين ببعل فغور .. رضي الله عن فينخاس و شكر فعلته هذه .. "فلما رأى ذلك فينحاس بن ألعازار بن هرون الكاهن قام من وسط الجماعة واخذ رمحا بيده ودخل وراء الرجل الاسرائيلي الى القبّة وطعن كليهما الرجل الاسرائيلي والمرأة في بطنها.فامتنع الوبأ عن بني اسرائيل. وكان الذين ماتوا بالوبإ اربعة وعشرين الفا فكلم الرب موسى قائلا. فينحاس بن ألعازار بن هرون الكاهن قد ردّ سخطي عن بني اسرائيل بكونه غار غيرتي في وسطهم حتى لم أفن بني اسرائيل بغيرتي. لذلك قل هانذا اعطيه ميثاقي ميثاق السلام فيكون له ولنسله من بعده ميثاق كهنوت ابدي لاجل انه غار لله وكفّر عن بني اسرائيل"
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 25-Sep-2007, 09:23 PM
Habeebabdelmalek Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
و الغريب أن سيدنا يسوع المسيح يقول :: Mat 26:52 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ!
يا رجل .. ألم يقل يسوع قبلها مباشرة "فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا" .. "أعلم أن كتبة الكتاب المقدس يصورونه بالجبان المذبذب الأبله .. يسوع كان يقول "احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم" .. ثم بعدها مباشرة ينقض ذلك فيقول "اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي"

رد مع اقتباس
  #20  
قديم 25-Sep-2007, 10:11 PM
Habeebabdelmalek Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horusone مشاهدة المشاركة
في النهاية سيكون سفك دما مانعا من بناء بيت لله و الأية واضحة و صريحة و جلية أكثر من ضوء الشمس وقت الظهيرة في سماء صافية .. 1Ch 28:3 وَلَكِنَّ اللَّهَ قَالَ لِي: لاَ تَبْنِي بَيْتاً لاِسْمِي لأَنَّكَ أَنْتَ رَجُلُ حُرُوبٍ وَقَدْ سَفَكْتَ دَماً.
الأستاذ حورس لنأتي بالأعداد كاملة من سفر أخبار الأيام الأول:

22: 7 و قال داود لسليمان يا ابني قد كان في قلبي ان ابني بيتا لاسم الرب الهي

22: 8 فكان الي كلام الرب قائلا قد سفكت دما كثيرا و عملت حروبا عظيمة فلا تبني بيتا لاسمي لانك سفكت دماء كثيرة على الارض امامي

22: 9 هوذا يولد لك ابن يكون صاحب راحة و اريحه من جميع اعدائه حواليه لان اسمه يكون سليمان فاجعل سلاما و سكينة في اسرائيل في ايامه

22: 10 هو يبني بيتا لاسمي و هو يكون لي ابنا و انا له ابا و اثبت كرسي ملكه على اسرائيل الى الابد
.
.

22: 14 هانذا في مذلتي هيات لبيت الرب ذهبا مئة الف وزنة و فضة الف الف وزنة و نحاسا و حديدا بلا وزن لانه كثير و قد هيات خشبا و حجارة فتزيد عليها

.

22: 16 الذهب و الفضة و النحاس و الحديد ليس لها عدد قم و اعمل و ليكن الرب معك

.

22: 18 اليس الرب الهكم معكم و قد اراحكم من كل ناحية لانه دفع ليدي سكان الارض فخضعت الارض امام الرب و امام شعبه

الأستاذ حورس .. لما قاد داود حروبا عظيمة و سفك داود دماء الكفرة .. ماذا حدث؟ .. يقول داود عليه السلام "الرب الهكم معكم قد اراحكم من كل ناحية لانه دفع ليدي سكان الارض فخضعت الارض امام الرب" .. و هذه رسالتنا نحن المسلمون ورثة داود و موسى أن نُخضع الأرض لله.

الأستاذ حورس .. ما هو واجبي تجاهك إذا وجدتك رجل مجتهد و عملت كل ما أمرتك به في مشروع ما وقد شخت و كبرت أنت؟ .. سوف اريحك و أعطي باقي الأعمال لابنك .. إكراما لك .. أليس كذلك .. هذا ما حدث لداود بالضبط .. لما حارب و أخضع الأرض لله كان قد شاخ فأراد الله أن يريحه و ذلك لأن بناء الهيكل سيأخذ زمانا و مجهودا عظيما .. و لابد أن يقوم بذلك رجل متفرغ لذلك .. و هو ما جعله الله لسليمان عليه السلام يكون صاحب راحة و اريحه من جميع اعدائه حواليه .. و إذا كان الله غاضب على داود فلماذا قبل منه كل مواد البناء "هانذا في مذلتي هيات لبيت الرب ذهبا مئة الف وزنة و فضة الف الف وزنة و نحاسا و حديدا بلا وزن لانه كثير و قد هيات خشبا و حجارة فتزيد عليه الذهب و الفضة و النحاس و الحديد ليس لها عدد قم و اعمل و ليكن الرب معك؟

الأستاذ حورس .. نعلمك مما أفاض الله علينا .. و رزقنا على الله .. ما الفرق بين لا الناهية و لا النافية؟

- لا الناهية : معناها النهي الصريح عن ارتكاب الفعل وهي تجزم الفعل المضارع بعدها كقوله تعالى "لا تدعُ مع الله إلهًا آخر" .. فلا تدعُ .. نهي عن دعاء غير الله والفعل تدعُ أصله تدعو فلما جُزم حُذفت (الواو) ووضعت ضمة على العين لتدل عليها .

- لا النافية : لا تجزم الفعل ومعناها الإخبار كقوله تعالى "و لكن لا تحبون الناصحين"

- لو قصد المترجم هنا بـ لا أنها لا الناهية فإثبات الياء خطأ ولا شك في ذلك لأن لا الناهية تجزم الفعل المضارع. أما لو قصد المترجم أنها لا النافية فإثبات الياء صواب لا خطأ فيه.
- و من الواضح أنه قصد لا النافية و وهذا موافق أخبار الأيام الثاني 6/8 : فقال الرب لداود أبي: من أجل أنه كان في قلبك أن تبني بيتا لاسمي ، قد أحسنت بكون ذلك في قلبك ، إلا أنك أنت لا تبني البيت ، بل ابنك الخارج من صلبك هو يبني البيت لاسمي.

أنت لا تبني بيتا لاسمي .. كما في الكاثوليكية واليسوعية الحديثة .
لا تبني بيتا لاسمي .. كما في الفانديك
أنت لن تبني هيكلاً لاسمي .. كما في المشتركة والأخبار السارة .

لا هنا .. ليست لا الناهية .. و لكنها لا النافية .. فالمقصود من العدد الذي أتيت به هو رضى الله عن داود بعدما قاد حروبا كثيرة و أخضع الأرض لله .. فاختار من نسله سليمان ابنه يكون صاحب راحة و اريحه من جميع اعدائه حواليه المتفرغ ليستكمل أعمال ابيه .. و هذا دليل على رضى الله عنه .. كما أقول لك أنا
"يا حورس أنا أحبك و لكن لا تجهدُ نفسك فقد أديت ما عليك و لكن ابنك يقوم بدورك و سأورثه مكانتك" .. أليس كذلك؟!


التعديل الأخير تم بواسطة : Habeebabdelmalek بتاريخ 25-Sep-2007 الساعة 10:15 PM.
رد مع اقتباس
رد



تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 05:47 PM


النسخة الماسية الإصدار Powered by  vBulletin 3.6.5
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.

ليست هناك تعليقات: