سارد عليك يا جمال ايوب jamal ayuob
دائما الشيعة الروافض كذابون وجهلاء
اولا ارجوا ذكر رقم الجزء والصفحة من سير اعللام النبلاء التى موجود فيها هذه الرواية ان كنت تستطيع ولن تستطيع J؟؟؟؟؟
هذه الرواية غير موجودة على الاطلاق بسير اعلام النبلاء J
والبرهان اثبتها انت فى اى صفحة ... J
كتاب سير اعلام النبلاء منشور ومطبوع فى فى كل مكان اثبت ان هذه الرواية فيهJ
اما ما اوردته فيحتاج من تشغيل العقل اللى استوى ضرب ورزع عليه فى عاشوراء وغيرها .... J
يا رافضى ....
اقرأ اكثر حتى لا تكون جاهلا فى سؤالك وتضحك كل من يقرأ الموضوع عليك J
ثانيا : الواقعة كلها فى الجاهلية قبل نزول الاسلام باكثر من 15 خمسة عشرة عام والخمر شراب لم يكن محرما ابدا بل هو من واجبات الكرم فى هذا الزمان ومن مظاهر الثراء والضيافة المرغوب بها
ولا عيب فيه الاطلاق والا لزمك الاثبات من القرآن والسنة ان الخمر كانت محرمة قبل نزول آيه التحريم ؟؟؟؟؟
ثالثا : كل من شرب هم على مله الكفر والشرك بالله ولم يرد ابدا ان رسول الله شرب الخمر او حتى السيدة خديجة ؟؟؟؟؟
رابعا : آيه تحريم الخمر نزلت بعد هذه الواقعة باكثر من 20 سنة
خامسا : هذا ما فعلته السيدة خديجة للفوز بالرجل الذى تحبه وتعلم ان ابوها يرفضه لانه فقير ويتيم وهو يحسب لحيله وذكاء النساء لتفوز بمن تحب وهو تدبير لم يرد عن رسول الله انه عقب عليه بعدم القبول او ان السيدة خديجة استشارته فيه وفيما ستفعله
فكل رجل يسعد ويفتخر ان تحتال زوجته على اهلها لتكسب موافقتهم لتفوز به لتتزوجه....
ثم ناتى للرواية من حيث السند والمتن من مسند الامام احمد
2849 - حَدَّثَنَا أَبُو كَامِلٍ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنْ عَمَّارِ بْنِ أَبِى عَمَّارٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ - فِيمَا يَحْسَبُ حَمَّادٌ -: أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " ذَكَرَ خَدِيجَةَ، وَكَانَ أَبُوهَا يَرْغَبُ أَنْ يُزَوِّجَهُ "، فَصَنَعَتْ طَعَامًا وَشَرَابًا، فَدَعَتْ أَبَاهَا وَنَفَرًا (4) مِنْ قُرَيْشٍ، فَطَعِمُوا وَشَرِبُوا حَتَّى ثَمِلُوا ، فَقَالَتْ خَدِيجَةُ لِأَبِيهَا: إِنَّ مُحَمَّدَ بْنَ عَبْدِ اللهِ يَخْطُبُنِي، فَزَوِّجْنِي إِيَّاهُ . فَزَوَّجَهَا إِيَّاهُ فخلَّقَتْهُ (5) وَأَلْبَسَتْهُ حُلَّةً، وَكَذَلِكَ كَانُوا يَفْعَلُونَ بِالْآبَاءِ، فَلَمَّا سُرِّيَ عَنْهُ سُكْرُهُ، نَظَرَ فَإِذَا هُوَ مُخَلَّقٌ وَعَلَيْهِ حُلَّةٌ ، فَقَالَ: مَا شَأْنِي، مَا هَذَا ؟ قَالَتْ:
زَوَّجْتَنِي مُحَمَّدَ بْنَ عَبْدِ اللهِ . قَالَ: أَنَا أُزَوِّجُ يَتِيمَ أَبِي طَالِبٍ لَا، لَعَمْرِي . فَقَالَتْ خَدِيجَةُ: أَمَا تَسْتَحِي تُرِيدُ أَنْ تُسَفِّهَ نَفْسَكَ عِنْدَ قُرَيْشٍ ؟ تُخْبِرُ النَّاسَ أَنَّكَ كُنْتَ سَكْرَانَ ؟ فَلَمْ تَزَلْ بِهِ حَتَّى رَضِيَ (1)
اولا ايراد الامام احمد هذا اللفظ وحده ينفى عن الرواية مرتبه الصحيح لان الرواية مبنية على الظن من الراوى حماد
ثانيا :
(1) إسناده ضعيف، فقد شك حماد بن سلمة في وصله إذ قال الرواة عنه: "فيما يحسب حماد" ولم يجزم،
ثم إن حماد بن سلمة قد دلسه،
فقد أخرجه البيهقي في "الدلائل" 2/73 من طريق مسلم بن إبراهيم،
قال: حدثنا حماد بن سلمة، عن علي بن زيد، عن عمار بن أبي عمار، عن ابن عباس: أن أبا خديجة زَوج النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وهو- أظنه قال:- سكران، فعاد الحديث إلى علي بن زيد بن جدعان، وهو ضعيف.
وأخرجه الطبراني (12838) من طريق سليمان بن جرير، عن حماد بن سلمة، بهذا الإسناد. وانظر ما بعده.
قلنا: وأخرج ابن سعد في "الطبقات" 1/132 عن محمد بن عمر الواقدي (شيعى)، عن محمد بن عبد الله بن مسلم، عن أبيه، عن محمد بن جبير بن مطعم. وعن ابن أبي الزناد، عن هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة. وعن ابن أبي حبيبة، عن داود بن الحصين، عن عكرمة، عن ابن عباس قالوا: إن عمها عمرو بن أسد زوَّجها رسولَ الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وإن أباها مات قبل الفِجَار.
ثم أورد ابن سعد عن محمد بن عمر الواقدي (شيعى)، نحو القصة التي رواها عماربن أبي عمار، ثم قال: وقال محمد بن عمر: فهذا كله عندنا غلط ووَهَل، والثبت عندنا المحفوط عن أهل العلم أن أباها خويلد بن أسد مات قبل الفجار، وأن عمها عمرو بن أسد زوجها رسولَ الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
وبه قال الزبير بن بكار وغيره، ذكره ابن الأثير في "أسد الغابة" 7/81،
وبه قال أيضاً المبرد وطائفة معه، ذكره السهيلي في "الروض الأنف" 1/213.
بمعنى اخر حتى تفهم ما سبق :
ابو السيدة خديجة مات قبل زواجها قبل حرب الفجار والذى زوجها هو عمها
بمعنى لم تكن هناك حفل عرس فيه اى انواع خمور او غيره يعنى الروايه
هل فهمت يا رافضى
همج من المعاتيه
الشيعى الرافضى يصرخ كالخنازير البرية ويزحف كالسحلية
From: jamal ayuob [mailto:jamalayuob@hotmail.com]
Sent: Sunday, September 05, 2010 3:13 PM
To: abohakam@gmail.com; abdolaah .mohem; alhowizi@gmail.com; alialiali200012@yahoo.com; almontader@yahoogroups.com; asastaha@gmail.com; FuoaD .; mrmr alali; s1khaldi@yahoo.com; tsj1973@yahoo.com; wahaaby wahaby; wahaby la3in 1; wahaby2; wahaby3; world.sonah1000@gmail.com
Subject: FW: [الاحساء الغاليه:32640] هل يقبل أحد من الإخوة السنة أن يكون زواج أمه من أبيه بهذه الطريقة وهذه الشاكلة
con mucho cariño
Date: Sat, 4 Sep 2010 05:23:03 -0700
From: alialiali200012@yahoo.com
Subject: Re: [الاحساء الغاليه:32640] هل يقبل أحد من الإخوة السنة أن يكون زواج أمه من أبيه بهذه الطريقة وهذه الشاكلة
To: al-ahssa@googlegroups.com
اكيد راح يطلع لك واحد بن حرام ويقول لك ايه نعم ارضى بمثل هذا الزواج استغفر الله العظيم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون Join & Engoy With Our Group http://groups.yahoo.com/group/al-jubaily Ali Y. Al Jubaily Saudi Arabia - Al Hassa
كم في هواك معذب انا يا علي وكم اعاني اني احبك يا علي وغير حبك ما سباني من الاله بها علي محبة هزت كياني فأكاد من طربي اطير وحار في المعنى بياني ثملا بلا خمر أصير اذا ذكرت علي على لساني سلام الله عليك يا امير المؤمنين
********* بسم الله الرحمن الرحيم ===================================== -- |
--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google
"مجموعة
الاحساء".
لإرسال رساله جديده إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
al-ahssa@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية عنوانها remove me
إلى
al-ahssa@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com.sa/group/al-ahssa?hl=ar
لارسال بريد الكتروني لصاحب المجموعه
al-ahssa-owner@googlegroups.com
او
alhajjy@gmail.com
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.